أرشيف

بلاغ صحفي عن مؤتمر إشهار المجلس الثوري

أشهر المجلس الثوري بساحة التغيير بصنعاء بمؤتمر صحفي  عقد في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء في خيمة المنتدى السياسي وذلك يوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2011.

 

شارك في المؤتمر الصحفي حضور لثوار ممثلين لمكونات ثورية  في تعز والحديدة وكذا ثوار من بلدان المهجر في بريطانيا وموسكو . وعدد واسع من المكونات الثورية والشخصيات الاجتماعية والإعلامية والسياسية.

 

أفتتح المؤتمر بترحيب بالحضور ثم تحدث الدكتور/ عبد الحكيم رشاد من ساحة الحديدة والثائرة بشرى المقطري من ساحة الحرية بتعز . ثم تلا بيان الإشهار للمجلس نجران سلطان زيد وبعدها فتح باب النقاش مع الإعلاميين والثوار الحاضرين وتولى الرد على الأسئلة باسم الحاج وتم التوضيح على الكثير من التساؤلات وأبرزها :

 

–       أن المجلس الثوري ليس في مواجهة مع المجلس الوطني أو أي أشكال سياسية أو ثورية أخرى .

 

–       المجلس الثوري سيعمل على الحوار مع المكونات الثورية في ساحة التغيير بصنعاء ومع المكونات الأخرى في ساحات الجمهورية وأيضا في دول المهجر بما يحقق نجاح إسقاط النظام وبناء أسس الدولة المدنية والاتحادية الفيدرالية وبقية مصفوفة مطالب الثوار خلال المرحلة الانتقالية . مشيراً إلى إن الفعل الثوري هو المهمة الرئيسة للمجلس في هذه المرحلة .

 

وفور انتهاء أعمال المؤتمر دعا المجلس الثوري الحضور إلى مسيرة تضامنية مع محافظة تعز انطلقت في حوالي الساعة الثانية عشر مساءً من جولة الشهداء حتى المنصة الإعلامية للساحة والعودة إلى جولة الشهداء ، وتعتبر هذه المسيرة تدشين تصعيدي من قبل المجلس الثوري للفعل الثوري . ودعا المجلس الثوار في ساحة التغيير إلى تنشيط الفعل الثوري في الساحة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى